منتدى الأشعة والتصوير الطبي





عزيزنا الزائر
اهلا بك معنا فى منتدى الاشعة والتصوير الطبى

ولكن هذه الرسالة تدل على انك غير مسجل معنا
يسعدنا انضمامك معنا
منتدى الأشعة والتصوير الطبي

منتدى الأشعة والتصوير الطبي


    شهادة طبية: الحجاب بريء من تساقط الشعر والأمراض الجلدية

    شاطر
    avatar
    رجل المستحيل
    مشرف
    مشرف

    ذكر
    عدد الرسائل : 108
    العمل/الترفيه : مدرس / صحفي
    الرتبة : <P align=center><A href=""><INPUT class=fushia readOnly size=17 value=" الشخصية " name=T1></A>
    تاريخ التسجيل : 09/10/2008

    يدا بيد لتطوير منتدانا شهادة طبية: الحجاب بريء من تساقط الشعر والأمراض الجلدية

    مُساهمة من طرف رجل المستحيل في الإثنين 20 أكتوبر 2008, 3:23 pm


    farao I love you farao I love you farao
    الكثير من المخاوف تنتاب المحجبات علي جلدهن وشعرهن خاصة في فصل الصيف حيث تتردد الأقاويل حول تساقط الشعر بسبب تغطيته وقتاً طويلاً وعدم تعريضه للشمس شكاوي أخري من مشاكل جلدية كالتي يسبب عدم تعرضهن للشمس والعرق الشديد

    يؤكد د. هاني وشيحي، رئيس قسم الأمراض الجلدية بطب القاهرة، عدم صحة هذه الأقاويل ويقول عدم التعرض للشمس أفضل بالنسبة للإنسان وليس ضاراً كما يعتقد البعض، ورغم ذلك يمكن للسيدات الحصول علي أشعة الشمس من خلال الشرفة أو حمامات السباحة.

    وعن الأمراض الجلدية التي تتخيل بعض الفتيات أنها يمكن أن تصاب بها بسبب عدم التعرض للشمس والعرق الشديد تحت ملابس الحجاب، يقول دكتور هاني: الأمراض الجلدية مثل التنيا يصاب بها بسبب ملامسة الأشياء المحملة بالعدوي أو ملامسة أغراض الغير.

    وبخصوص تساقط الشعر أضاف قائلاً: هذا أيضاً من المفاهيم الخاطئة، فالشعر لا يتساقط أبداً بسبب الحجاب أو التغطية، والدليل علي ذلك أن سيدات الريف يتمتع أغلبهن بشعر قوي وكثيف رغم أنهن يقومن بتغطيته معظم الوقت فالشعر أساساً يستمد غذاءه من الطبقات الداخلية في الجلد ومن الدم أي أنه ليس لصحة الشعر علاقة بالحجاب بل له علاقة بصحة السيدة وأسلوب تغذيتها.

    أما عن الأمراض الجلدية التي قد تصيب السيدة المحجبة وغير المحجبة في الصيف فيقول: حمو النيل وهو عبارة عن التهاب في غدد العرق ويظهر علي شكل حبيبات صغيرة، ولتجنب الإصابة بهذا المرض يفضل الابتعاد عن الملابس ذات الألياف الصناعية وارتداء ملابس قطنية، وإذا أصيبت بالفعل فعلي السيدة أن تلجأ للطبيب فوراً ليصف لها علاجاً ولا تلجأ نهائياً إلي البودرة فإنها تسد المسام وتزيد المرض.

    وينصح دكتور هاني السيدات بتجنب الألوان الغامقة في الصيف لأنها تزيد من الحرارة علي الجسم، ويفضل حمل شمسية حتي لا يتعرض الوجه للشمس الحارقة مما يعرضه للإصابة بالكلف أو البقع الشمسية.
    farao

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 14 ديسمبر 2017, 4:27 am